افضل كريم مقشر ومبيض للوجه

افضل كريم مقشر ومبيض للوجه
افضل كريم مقشر ومبيض للوجه

تبحث العديد من السيدات عن افضل كريم مقشر ومبيض للوجه يزيل خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الجلد، ويجدد الخلايا ويحافظ على نضارة البشرة ونعومتها، حيث ان استخدام هذا النوع من الكريمات باستمرار سيقلل تراكم خلايا الجلد الميتة والشوائب التي تحجب نضارة البشرة، بالاضافة الي ان هذا الكريم يعمل على تقصير مدة عملية التقشير التي تتم في المنزل كما يحدث في عيادة التجميل.

افضل كريم مقشر للبشرة

ترغب العديد من النساء في الاعتناء ببشرتها للاستمتاع ببشرة صافية ونضرة، ولكن في بعض الأحيان يتجاهل العديد من النساء أهم الخطوات لتحقيق النتيجة التي تحتاجينها من تقشير الوجه، حيث تقوم عملية التقشير بإزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه، مما يترك مجالاً خلايا الجلد الجديدة لكي تبدأ في النمو بشكل مميز، وهناك حاجة إلى مقشر قوي للمساعدة في نتائج العناية بعد البشرة.

ويجب الحرص على استخدام افضل كريم مقشر ومبيض للوجه الذي يناسب نوع بشرتك، وهذا لان اي نوع اخر لا يتناسب مع بشرتك يمكن أن يتسبب في حدوث العديد من المشاكل في البشرة بدلاً من الاعتناء بها والحصول على الفوائد العديدة من هذا الكريم.

ويفضل الحصول على هذا النوع من الكريم من خلال طبيب جلدية، حيث انه يستطيع  ان يوفر لك نوع الكريم المناسب لك و لبشرتك دون أن يتسبب بأي ضرر لها، كما أن الطبيب سوف يساعدك في علاج أي مشكلة أخرى تتواجد في بشرتك.

ومن أنواع مقشرات البشرة التي تساعد في الحصول على أفضل عملية تقشير هي:

  • اكرتين

تعتبر مقشرات اكرتين من أفضل أنواع مقشر الوجه حيث تعمل على إعادة ظهور الجلد بالكامل وإزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة مشاكل الجلد مثل حب الشباب وعلامات الشيخوخة، كما انه يتوفر أيضاً في الصيدليات بسعر معقول، ويأتي الكريم بتركيزين  يتم استخدام أحدهما حسب ملاءمة الجلد، بتركيزات 25٪ و 5٪، يوضع مقشر على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ، وبسرعة لغلق المسام، كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أسرع النتائج.

  • ديفرين.

يحتوي هذا المقشر على فيتامينات مهمة للبشرة، مثل فيتامين أ و الريتينويد، وتساعد على تجديد لون البشرة وتجديدها، كما أنه يحتوي على مواد حتى لا يضر البشرة عند تعرضها لأشعة الشمس مفيد جداً في تفتيح المناطق الحساسة، ويفضل ان تقومي بوضع الكريم ليلاً واتركيه في الصباح، واغسلي وجهك جيداً بالماء.

  • رتن أ.

وهو من الأنواع التي تنظف البشرة عن طريق إزالة جميع الشوائب المتراكمة على الجلد وكذلك الأضرار الناتجة عن ظهور حب الشباب، ويتوفر بثلاث تركيزات مختلفة: 1٪، 5٪ و 25٪، و لتجنب الضرر على بشرتك عليك اختيار التركيز الأمثل لنوع بشرتك، ويجب وضع المقشر على الجلد لمدة 20 دقيقة فقط، ثم شطفه جيداً بالماء الدافئ بعد الاستخدام.

نصائح عند استخدام كريم مقشر ومبيض للوجه

إذا كنت ترغبين في تنفيذ عملية التقشير في المنزل، فإليك بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها لتجنب مواجهة مشاكل في بشرتك بسبب الاستخدام الخاطئ لتلك الكريمات، وهي:

  • يمكن أن تكون بعض الكريمات تساعد في امتصاص أشعة الشمس بصورة كبيرة، لذلك يفضل عدم التعرض للشمس عندما  تقريري استخدام كريم التقشير.
  • يفضل عمل اختبار للكريم برقعة جلدية واتركه لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان الجلد حساس لهذا النوع.
  • لا ينبغي استخدام المقشر يومياً  ولكن يفضل مرة أو مرتين في الأسبوع لا أكثر.
  • ضعي كمية صغيرة من كريم التقشير.
  • بعد الاستخدام اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة قطنية.

بالتالي يمكن استخدام افضل كريم مقشر ومبيض للوجه بالطريقة الصحيحة التي تساعدك في الحصول على البشرة النضرة التي ترغبي بها.